تقديم المزيد من الحوافز والتيسيرات لكافة المشروعات الصناعية فى مصر لدفع عجلة التنمية الاقتصادية وزيادة معدلات التصدير

 كتب// نورا خالد

 

أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بإعتبارها أحد المشروعات القومية الاستراتيجية والتى تسهم فى جذب الاستثمارات المحلية والعالمية وتوفير المزيد من فرص العمل ، مشيراً إلى أهمية تعزيز جهود تنمية وتطوير المنطقة بإعتبارها وجهة إستثمارية متميزة ومحور تجارى وصناعى ولوجيستى عالمى .

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقده الوزير مع وليد جمال الدين الرئيس الجديد للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس  والوفد المرافق له لإستعراض المشروعات الصناعية والفرص الإستثمارية بالمنطقة.

وقال سمير أن الدولة المصرية تعمل خلال المرحلة الحالية على تقديم المزيد من الحوافز والتسهيلات لكافة المشروعات الصناعية المقامة داخل مصر وبما يسهم فى زيادة مساهمة القطاع الصناعى فى الناتج المحلى الإجمالى وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة ، مشيراً إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تقوم بجهود كبيرة لتطوير واستغلال إمكانات القناة والمناطق المحيطة بها وخلق فرص استثمارية متميزة بعدد كبير من القطاعات الصناعية والخدمية، وبما يسهم فى دفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر وتعزيز حركة التصدير للأسواق العالمية.

وأشار الوزير إلى أن اللقاء تناول سبل تعزيز التنسيق المشترك بين الوزارة والهيئة لتوفير الخدمات للمشروعات المقامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس كما استعرض رؤية المنطقة لجذب المزيد من الاستثمارات في مجالات الصناعة والنقل البحري والخدمات اللوجستية.

ووجه وزير التجارة والصناعة التهنئة للسيد/ وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، على توليه مؤخرا رئاسة الهيئة، متمنياً له دوام النجاح واستكمال الانجازات التي حققتها الهيئة خلال الفترة الماضية.

و أشار  وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى التنسيق والتواصل الدائم بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووزارة التجارة والصناعة فيما يخص المشروعات الاستثمارية الجديدة فى القطاع الصناعى وكذا التوسعات في المشروعات القائمة ، مشيراً إلى أهمية التوصل لحلول أكثر استدامة بالتعاون مع الوزارة لتسهيل نفاذ منتجات المشروعات المقامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للسوق المحلى .

ولفت جمال الدين إلى أن اللقاء إستعرض عدد من المشروعات القائمة والمشروعات المستهدفة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى عدد من القطاعات الإنتا  جية الرئيسية بالاقتصاد القومى وسبل التعاون بين الوزارة والهيئة لتسهيل تقديم الخدمات وتيسير الإجراءات الخاصة  بهذه المشروعات

By ibra

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.