وزير الصحة والسكان ورئيس جامعة القاهرة يتفقدان
اختبارات 5265 متدربا فى 41 تخصصا للزمالة المصرية “البورد المصري” بكلية طب قصر العيني
كتب// ايمان محمد
تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وقيادات كلية طب قصر العيني، اختبارات الزمالة المصرية “البورد المصري” والتي بدأت  الثلاثاء الماضي 23 أغسطس وتنتهي غدا 29 أغسطس حيث يؤديها 5265 متدربا في 41 تخصصًا طبيًا وذلك بمركز المؤتمرات لقاعات الاختبارات الإلكترونية بكلية طب قصر العيني.
واطمأن الوزير خلال جولته التفقدية على الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي تتضمن تهيئة المناخ الملائم داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والأمان والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها.
واستمع وزير الصحة والسكان ورئيس جامعة القاهرة، إلى عرض من الدكتور حسام حسني الأمين العام للجنة العليا للتخصصات الطبية “البورد المصري” حول جهود اللجنة وتخصصاتها الحالية والتي بلغت 56 تخصصا طبيا واستحداث تخصصات جديدة كما تم استعراض بروتوكولات التعاون للجنة مع الجامعات المصرية من خلال المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، كما تم عرض النظرة المستقبلية للجنة العليا.
يذكر أن الجولة التفقدية تأتي في إطار تعاون جامعة القاهرة متملثة في كلية الطب مع الزمالة المصرية، حيث تم تدريب الكوادر الطبية من الزمالة المصرية في أكثر من 27 تخصصًا بمستشفيات جامعة القاهرة من خلال نخبة من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس، وبلغ إجمالي عدد المتدربين في آخر 3 سنوات 1332 متدرب، وكانت التخصصات الأكثر تدريبًا هي الطوارئ وأقسام الباطنة والتخدير وتخصصات الأطفال والحالات الحرجة، وتخصصات أخرى دقيقة مثل الكبد والأوعية الدموية والنفسية.
حضر الجولة التفقدية الدكتورة منال المصري القائم بأعمال عميدة كلية الطب، ووكلاء الكلية، والمدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، ومديرو مستشفيات قصر العيني ونوابهم.

By ibra

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.