وزير الشباب والرياضة يلتقي شيخ الازهر لبحث تعزيز التعاون المشترك

الأزهر والشباب والرياضة يتفقان على تكثيف الحملات التوعوية لتأهيل الشباب

 

كتب// اماني صلاح

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، امس الاربعاء، فضلية الامام الاكبر أ.د احمد الطيب شيخ الازهر الشريف بمقر مشيخة الازهر لبحث سبل تعزيز التعاون والمشروعات المشتركه.

في بداية اللقاء قدم فضلة الامام التهنئة للدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي تجديد له من القيادة السياسية بالاستمرار في تولي مسؤولية وزارة الشباب والرياضة مؤكدا علي اهمية دور وزارة الشباب والرياضة في توعية الشباب ومشاركاتهم المجتمعية وغرز قيم الانتماء لديهم.

وقال فضيلة الإمام الأكبر إن الشباب هم الأمل في بناء مستقبل مشرق لأمتنا ووطننا، ولا بديل عن الاستماع إلى رؤاهم ومشاركتهم في صناعة القرار في شتى المجالات، وتأهيلهم لحمل راية السلام في المستقبل القريب، مؤكدا ضرورة التركيز على وضع استراتيجيات وخطط قابلة للتنفيذ؛ تستهدف تعزيز الهوية الدينية والوطنية والعربية لدى الشباب والنشء، وألا يترك الشباب فريسة لأجندات تستهدف نزع هويتهم وتجويف عقولهم ووصم تراثهم وماضيهم.

ودعا فضيلة الإمام الأكبر إلى ضرورة تكثيف الحملات التوعوية والمجتمعية لرفع الوعي لدى فئات الشباب، مؤكدا أن الأزهر وعلمائه مستمرون في الاضطلاع بدورهم في المشاركة في هذه الحملات، مشددا على أهمية الدور المجتمعي للوزارة، وضرورة إعادة إحياء الندوات التثقيفية والتربوية في مراكز الشباب ومقرات الوزارة بالمحافظات والقرى والنجوع، ودعوة شخصيات متخصصة من مختلف المجالات للحديث مع الشباب وثقل مهاراتهم، وتعزيز ارتباطهم بمجتمعاتهم.

من جانبه استعرض الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة برامج وانشطة الوزارة المختلفة التي تساهم في توعية الشباب وتنمية النشء بالاضافة الي البرامج المختلفة التي تنفذها الوزارة ويشارك فيها اعداد كبيره من الشباب والنشء.

كما اشاد وزير الشباب والرياضة علي الدور الريادي والفعال الذي تقوم به مؤسسة الازهر الشريف في تنمية النشء والشباب والمجتمع مؤكدا علي ضرورة التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والازهر الشريف و مؤسسة الكنيسة لزيادة الوعي لدي الشباب والنشء ومنع اي محاولات خارجيه من التلاعب بعقول الشباب واستقطابهم والعمل علي تعزيز هويتهم الوطنية.

حضر اللقاء اللواء اسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب و الاستاذه عزة الدري رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء و الاستاذ احمد عفيفي رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية ومصطفي مجدي معاون الوزير و فضيلة أ.د محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف.

By ibra

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.