“مجموعة “طاقة” تسجل دخلاً صافياً بقيمة 2.9 مليار درهم إماراتي في النصف الأول من 2021″ – مجلة الاقتصادى العربى – مجتمع المال و الاعمال

“مجموعة “طاقة” تسجل دخلاً صافياً بقيمة 2.9 مليار درهم إماراتي في النصف الأول من 2021″

“مجموعة “طاقة” تسجل دخلاً صافياً بقيمة 2.9 مليار درهم إماراتي في النصف الأول من 2021″

كتب// ابراهيم بسيوني

·       حققت “مجموعة “طاقة” إيرادات بقيمة 22.2 مليار درهم إماراتي، بزيادة قدرها 11% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، ونتج ذلك بشكل رئيسي عن ارتفاع أسعار السلع الأساسية في قطاع النفط والغاز.

·    و بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 9.9 مليار درهم إماراتي، بزيادة قدرها 19%، والتي تعكس بشكل أساسي ارتفاع الإيرادات والدخل من الشركات الزميلة (تمتلك فيها “طاقة” حصة أقل من 50%)، قابلهما جزئيًا ارتفاعًا في النفقات.

·      بينما ارتفع صافي الدخل (حصة “طاقة”) 2.9 مليار درهم إماراتي، بزيادة قدرها 2.4 مليار درهم إماراتي تقريباً نتجت بشكل رئيسي عن الزيادة بمساهمة قطاع النفط والغاز، إلى جانب أن الربع الأول من عام 2020 كان قد تضمن إنقاصاً للقيمة الدفترية لأصول النفط والغاز بلغت 1.5 مليار درهم إماراتي بعد الضريبة.

·       كما بلغت قيمة الإنفاق الرأسمالي 2.0 مليار درهم إماراتي، بانخفاض 3% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

·       و سجّلت الشركة مستويات قوية من التدفقات النقدية الحرة التي بلغت قيمتها 7.4 مليار درهم إماراتي، مما سمح بالسداد الكامل للتسهيلات الائتمانية المتجددة للشركة.

 

Facebook Comments Box