مونو ستييل Mono Steel، ترفع أهدافها و تحول وجهتها إلى الشرق الأوسط … – مجلة الاقتصادى العربى – مجتمع المال و الاعمال

مونو ستييل Mono Steel، ترفع أهدافها و تحول وجهتها إلى الشرق الأوسط …

مونو ستييل Mono Steel، ترفع أهدافها و تحول وجهتها إلى الشرق الأوسط …

كتب// ابراهيم بسيوني

حوّلت شركة مونوستييل Mono Steel، التي شاركت في مشاريع كبيرة في أوروبا وأستراليا والمملكة المتحدة وكندا وأفريقيا وآسيا الوسطى، وجتها إلى الشرق الأوسط كونها آخر خطوة لها في طريقها لتصبح علامة تجارية عالمية. وأوضحت الشركة التي تطمح في أعمال بناء الصلب للمشاريع الكبيرة في الشرق الأوسط، أنها مستعدة لاستقبال عروض التعاون في الوقت الذي تواصل فيه لقاءاتها.

شركة مونو ستييل Mono Steel، التي شاركت في العديد من المشاريع الكبيرة في تركيا على مدى 18 عامًا، تواصل صعودها الناجح الذي حققته في الأسواق التركية، في الأسواق العالمية أيضاً على مدار العامين الماضيين. تشارك الشركة في العديد من المشاريع المختلفة من مترو الأنفاق و ساحات المناجم إلى الجسور؛ إلى جانب تعزيز مكانتها في دول مثل بريطانيا وأستراليا وكندا.

شركة مونو ستييل Mono Steel، التي عززت نجاحها من خلال المشاركة في مشاريع من قبيل

مترو باريس (فرنسا) و محطة الطاقة الكهرومائية Snowy 2.0 و مترو ميونخ (ألمانيا) و مشروع نفق غوتهارد (أطول نفق في العالم، الذي يربط بين سويسرا وإيطاليا) و مترو ستوكهولم (السويد) و مشروع نفق لوزان (سويسرا)، حولت وجهتها إلى الشرق الأوسط في خطوتها الأخيرة في طريقها لتصبح علامة تجارية عالمية.

الشركة المستمرة في سعيها من أجل المشاركة في المشاريع الكبيرة و ان تكون شريكة في ايجاد الحلول في الشرق الأوسط، تهدف الى الحفاظ على سمعتها المعروفة عالمياً في الشرق الأوسط أيضًا.

وقال  المدير التنفيذي لشركة مونو ستييل Mono Steel مصطفى توبراك شاكان الذي بدأ بمحادثاته مع الشركات لهذا الغرض: “الشرق الأوسط يُعتبر هدف كبير بالنسبة لنا. نرغب في إضافة مشاريع جديدة إلى المشاريع التي قمنا بتنفيذها وإنجازها على أكمل وجه في دول مثل أوروبا والمملكة المتحدة وأستراليا وأفريقيا وكندا. لذا نبحث عن شركاء أعمال في الشرق الأوسط. لقد أكملنا مشاريع كبيرة جدًا دون أي مشاكل في العامين الماضيين. اسهمنا في اقتصاد الدول من جهة و خلقنا فرص عمل أيضًا. إن الاسهام في اقتصاد الدول التي نعمل بها في الوقت الذي يصارع فيه العالم أزمة اقتصادية، يعد نجاحًا أيضًا”.

تشمل مجالات نشاط مونو ستييل Mono Steel كافة أنواع الهياكل الصناعية ومعدات الأنفاق وقطاع الطاقة وإنشاءات الطرق والجسور وقطاع الآلات والمرافق الرياضية ومشاريع الإسكان. الشركة التي تنفذ كافة مشاريعها في الوقت المحدد وبجودة، تحظى بالتقدير أيضًا في كافة الدول التي تعمل فيها.

حول بعض مشاريع مونو ستيل Mono Steel

نفق قاعدة غوتهارد – سويسرا / إيطاليا

شاركت مونو ستييل Mono Steel في اعمال الإنشاءات الفولاذية لنفق قاعدة غوتهارد والذي بدأت أعمال الحفريات به قبل 21 عامًا واكتُمِل في عام 2020. نفق غوتهارد الأساسي، الذي برز كونه “أطول وأعمق نفق للسكك الحديدية في العالم” في التاريخ، بطوله البالغ 57 كيلومترًا وعمقه ألفين و ثلاثمئة متر؛ يصل إجمالي طوله إلى 152 كيلومترًا مع روابط الانتقال وأنفاق الوصول و الفتحات. النفق، الذي يختصر الرحلة من زيورخ في سويسرا إلى ميلانو في إيطاليا إلى ساعتين و 40 دقيقة، يحمل أيضًا لقب أطول نفق للسكك الحديدية في العالم سابقًا بذلك نفق سيكان البالغ طوله 54 كيلومترًا في اليابان. كما ترتبط أوروبا أيضًا بشبكات فولاذية بفضل النفق. ومع افتتاح النفق ستتيح شبكة السكك الحديدية، التي تبدأ من مدينة روتردام في هولندا وتنتهي في مدينة جنوة بإيطاليا، فرصة السفر بشكل أسرع وأقصر.

باريس الكبرى إكسبرس – فرنسا

اما مشروع Mono Steel في فرنسا فهو خط المترو الجديد الذي يعتبر أحد أكبر وأهم مشاريع المواصلات في فرنسا. الخط الذي تم التخطيط له باستثمار 22,6 مليار يورو والذي يبلغ طوله 205 كيلومترات، يحيط المناطق النامية في العاصمة باريس من خلال 68 محطة و مع إضافة 4 خطوط جديدة إلى خطوط المترو الحالية وامتداد الخطين 11 و 14. من المتوقع أن ينقل خط المترو الجديد الذي يسهل عملية الوصول إلى المطارات الثلاثة والمناطق الصناعية في باريس، مليوني شخص يوميًا. ويهدف هذا الرقم إلى توفير الراحة لحركة المرور في مدينة كبيرة مثل باريس. كما انه من المتوقع أن يوفر إنشاء هذا الخط، الذي يُعتقد أنه سيقلل من حركة مرور 150 ألف سيارة يوميًا، فرص عمل لعشرين ألف شخص سنويًا. وسيزيد باريس الكبرى إكسبرس من تفاعل الضواحي مع بعضها البعض ومع مركز المدينة. الخط الذي سيقصر من وقت السفر بصورة ملحوظة، سيشجع الناس على السفر بمترو الأنفاق، على عكس خطوط مترو الأنفاق والقطارات الحالية. وسيوفر الاتصال بين الضواحي دون العروج إلى مركز المدينة. وبفضل شبكة المترو الجديدة، سيتم تقصير الرحلة من مطار شارل ديغول إلى لا ديفينس بمقدار النصف تقريبًا (اذ ستقصر المدة من 53 دقيقة على الخطوط الحالية إلى 34 دقيقة على الخط الجديد). وستنخفض المدة ما بين مطار أورلي إلى حرم جامعة باريس ساكلاي من ساعة و 6 دقائق إلى 15 دقيقة فقط.

مجمع الإنتاج – غانا

تخطط شركة مونو ستييل Mono Steel، التي شيدت مجمع إنتاج بمساحة 11 الف و 400 متر مربع لشركة ميشيليتتي غراها إحدى أكبر و اقدم الشركات في غانا، لتسليم مجمع الإنتاج الذي بدأ انشاؤه في تموز/يوليو الماضي، خلال فترة قصيرة مدتها 6 أشهر. المجمع الذي يتضمن مساحتي تخزين إلى جانب قسم الانتاج، سيحمل اسم مونو ستييل Mono Steel من الألف إلى الياء من اعمال البناء الفولاذية إلى الألواح العازلة، ومن الإضاءة المصنوعة من البولي كربونات إلى الأبواب المقطعية. و تبلغ تكلفة الاستثمار المخصص للمشروع 2.500.000 دولار أمريكي (مليونين وخمسمائة ألف دولار أمريكي).

حول مونو ستييل Mono Steel

مونو ستييل Mono Steel هي شركة عريقة أنجزت العديد من المشاريع بنجاح في تركيا (من مراكز التسوق إلى الملاعب ومن المساكن إلى الجسور). هذه العلامة التجارية، التي أصبحت لاعباً مرغوباً به في أسواق كندا والمملكة المتحدة وأستراليا وأوروبا و أفريقيا؛ تعزز من مكانتها من خلال المشاركة في مشاريع ذات صيت عالمي من قبيل الأنفاق ومترو الأنفاق ومحطات الطاقة الكهرومائية. بالإضافة إلى استثماراتها في الخارج، قامت مونو ستييل Mono Steel عام 2019 بتأسيس شركة تي – ستييل GMBH (T-Steel GMBH) مع شركة فيلينغ تيك (Villing Tech) واحدة من الشركات الرائدة في هذا القطاع والواقعة في منطقة شتوتغارت في ألمانيا و يمتد تاريخها على مدا 35 عامًا، و تُسهم في الاقتصاد من خلال فرص العمل التي توفرها في تركيا والخارج.

Facebook Comments Box