إطلاق تقرير ” أفضل الممارسات في مادة خلق مناصب للشغل: دروس من أفريقيا “ – مجلة الاقتصادى العربى – مجتمع المال و الاعمال

إطلاق تقرير ” أفضل الممارسات في مادة خلق مناصب للشغل: دروس من أفريقيا “

اللجنة الاقتصادية لأفريقيا وNKC African Economics  

تقدمان تقريرهما المشترك حول أفضل الممارسات لخلق مناصب الشغل في أفريقيا

 كتب// نورهان جلال

 تقدم اللجنة الاقتصادية لأفريقيا وNKC African Economics (إحدى شركات مجموعة أوكسفورد إيكونومكس)  تقريرهما المشترك حول ” أفضل الممارسات في مجال خلق مناصب للشغل:  دروس من أفريقيا “.

وتعد الأزمة الاقتصادية التي سببتها جائحة كوفيد- 19 تهدد بإضعاف الاقتصاد الأفريقي باطراد، وتقليص فرص الشغل على امتداد القارة، وعلى الأخص لساكنتها الشابة، التي هي في أوج النمو.

 وبينما شرعت أفريقيا في تعافيها الاقتصادي، فإن هذا التقرير يهدف إلى دعم جهود التسريع في خلق مناصب الشغل التي يبذلها صانعو القرار، من خلال إعلامهم بميادين التدخل الأساسية وبالدروس المستفادة من 34 مبادرة قامت بها خمسة عشر بلداً أفريقياً (جنوب أفريقيا، الجزائر، أنغولا، الكاميرون، الكوت ديفوار، مصر، إثيوبيا، غانا، جزيرة موريس، كينيا، المغرب، نيجيريا، رواندا، تنزانيا، تونس). 

يذكر ان اللجنة الاقتصادية لأفريقيا، إحدى اللجان الإقليمية الخمس للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة. تدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للقارة، واندماجها الإقليمي وتنهض بالتعاون الدولي دعماً للقارة من خلال البحث والدعم التقني للحكومات.

 NKC African Economics، وهي مصدر معترف به للبحث الاقتصادي والسياسي المستقل حول أفريقيا، متخصصة في إعداد تقارير تلبي الاحتياجات إلى المعلومات لدى المستثمرين المهنيين وصناع القرار في المقاولات ذوي المستوى العالي، المنخرطين في تنمية القارة الأفريقية.

 

Facebook Comments Box