لجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض تطالب بتحقيق أليات استخدام الإنترنت عريض النطاق – مجلة الاقتصادى العربى – مجتمع المال و الاعمال

لجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض تطالب بتحقيق أليات استخدام الإنترنت عريض النطاق

 لجنة النطاق العريض  تناقش بناء مستقبل رقمي شامل لما بعد COVID
الدعوة إلى آليات مبتكرة وشراكات مؤثرة لتحقيق أفضل استخدام للإنترنت عريض النطاق

كتب// ابراهيم بسيوني

 بعد مرور عام على عقد العمل الحاسم الذي يهدف إلى تحقيق 17 هدفًا رئيسيًا للتنمية المستدامة ، أدى جائحة فيروس كورونا (COVID-19) إلى انتكاسات. واستجابة لذلك ، دعا مفوضو لجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض من أجل التنمية المستدامة إلى الحاجة إلى آليات تمويل مبتكرة وشراكات مؤثرة واتخاذ قرارات جريئة ونُهج شاملة لتطوير القدرات والمحتوى لتحقيق أفضل استخدام للإنترنت عريضة النطاق.

ناقش أكثر من 50 مفوضًا ، من قادة الحكومات ورؤساء المنظمات الدولية والشركات الخاصة والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية ، خلال اجتماعهم السنوي في الربيع ، كيفية الاستفادة من التعاون الرقمي لبناء مستقبل رقمي شامل لما بعد COVID للجميع.

قال كارلوس سليم ، الرئيس المشارك للمفوضية: “إن هذا الوباء يجعل الضرورة الملحة للتواصل العالمي واضحة للغاية”. “لدينا ما يقرب من نصف سكان العالم بدون الاتصال الصحيح. نحن نعرف ما يجب القيام به وكيف يمكن القيام به. يجب أن يتم تمويل شبكات الألياف الثابتة والشبكات اللاسلكية من قبل شركات النقل وشركات الأبراج مع الوافدين الجدد. يجب أن تكون الحكومات والمنظمون هم المروجون لتطوير الاتصال مع خطة للاتصال للجميع في كل مكان “.

واشار الرئيس المشارك للجنة ، بول كاغامي ، رئيس رواندا: “الي انتقال الحياة العملية والمدرسية عبر الإنترنت بشكل متزايد ، أصبح التناقض بين من يملكون والذين لا يملكون رقميًا أكثر وضوحا. حان الوقت الآن لإقامة شراكات جديدة من أجل عالمية النطاق العريض وتوسيع نطاق الاستثمارات المطلوبة لضمان العدالة الرقمية “…

Facebook Comments Box