مشاكل المراهقات تبحث عن حلول حقيقية ؟؟ – مجلة الاقتصادى العربى – مجتمع المال و الاعمال

مشاكل المراهقات تبحث عن حلول حقيقية ؟؟

مشاكل المراهقات وحلولها
كتبت/ أسماء طلال
قد تبدو المراهقات وكأنهن يعيشن أسعد أيام حياتهن، لكن الحقيقة أن كل مراحل الحياة لدى الجميع مليئة بالمشكلات التي لطالما كانت السبب الكافي لإعاقة طريقنا نحو التقدم، هكذا فالفتيات في فترة المراهقة يتعرضن للعديد من المشكلات التي قد يصعب عليهن حلها بمفردهم. مشاكل المراهقات من أهم المشاكل التي تمر بها الفتيات في فترة المراهقة هي مشكلة “الثقة”،
فالفتيات تتعامل مع الجميع بثقة تكاد تكون عمياء، والحقيقة أنه ليس الجميع يستحق تلك الثقة. أما المشكلة الثانية فهي مشكلة “أختيار الأصدقاء”، إن مشكلة أختيار الصديقات في تلك المرحلة تعد من المشكلات المهمة التي بسببها قد تتحول الفتاة من جيدة السمعة إلى سيئة السمعة والعكس. وأيضا توجد مشكلة أكثر رواجا في ذلك الزمان وهي التأثر بالملابس الغربية، الذي قد لا يتوافق مع الشرع والدين.
طرق حل تلك المشكلات يجب أن نعلم الفتيات أن الثقة لا يجب وضعها للجميع، وأنه يجب أن ننتقي الفضيلات والفضائل من أجل وضع تلك الثقة كما يجب أن نعلمهم أن الثقة لا تظهر حقيقتها إلا في أوقات الضعف والمشكلات. أما مشكلة الأصدقاء فحلها الأمثل هو معرفتهن بأن أختيار الصديقات له مقاييس وصفات يجب توافرها في الشخص الذي سينال لقب صديق أو صديقة.
وأخيرا مشكلة الملابس الغربية والتأثر بها، والحل الأمثل لتلك المشكلة هو معرفة الفتيات بأمور دينهم، ومعرفتهن بنوع الملابس الملائمة للفتاة شرعا وأخلاقا. إن الحل الأمثل لمشكلة المراهقات هو التقرب منهن، ومحاولة نيل ثقتهم من أجل الحفاظ عليهن وعلى سلامتهن.
Facebook Comments Box